نفّذ عمليات واسعة في عدة محاور الجيش بالنيل الأزرق..ضرب التمرّد

نفّذ عمليات واسعة في عدة محاور

الجيش بالنيل الأزرق..ضرب التمرّد

تمشيط مساحات كبيرة بالإقليم..تواصل التطهير

قائد لواء 13مشاة: سيطرنا على مناطق “جوزيف توكا”

فرح العقار: الإقليم ينعم بالسلام والاستقرار

تقرير : ساجدة دفع الله

أعلنت الفرقة الرابعة مشاة الدمازين عن تنفيذ اللواء 13 مشاة، عمليات تمشيط كبيرة شملت المناطق الممتدة إلى ما بعد منطقتي “أبدقلة وأشمبو” بإقليم النيل الأزرق، وقالت إنها تمكنت خلال العملية من اقتحام منطقة البار والتي تُعد إحدى معاقل الحركة الشعبية بقيادة جوزيف توكا.
تمشيط وملاحقة
وكشف قائد اللواء 13 مشاة محمد آدم كوري عن مداهمة وتمشيط مساحات كبيرة بمحافظة قيسان بعد دحر مليشيات آل دقلو الإرهابية والمتمرد جوزيف توكا، مؤكداً أن المنطقة آمنة ومستقرة وخالية من المرتزقة، كما حققت قوات الفرقة الرابعة مشاة الدمازين والقوات المساندة لها، عدد من الإنتصارات بالمنطقة الغربية والجنوبية، بالنيل الأزرق خلال الأيام الماضية..
وقال كوري إن أسود الفرقة الرابعة و بإسناد من المخابرات، والمستنفرين، والاحتياط، ولواء العمل الخاص في منطقة بكوري، من مداهمة أحدى معسكرات التمرد في هذه المنطقة، وأضاف رسالتنا دائما للتمرد انه نحن في اي مكان أنتم فيه وواصلنكم .
وقال خلال هذه الفترة الوجيزة استطعنا في اللواء 13 من تمشيط مساحات واسعة جداً، ونؤكد الآن المنطقة آمنة ومستقرة وخالية من الأوباش.
منظومة قتالية
وفي سياق متصل قال رئيس اللجنة العليا للإستنفار والمقاومة الشعبية بالإقليم د. فرح العقار، ل(الكرامة) إن إقليم النيل الأزرق ينعم بدرجة كبيرة من السلام والطمأنينة والاستقرار، وقال نطمئن أهلنا داخل وخارج السودان بأن المنظومة القتالية القوات المسلحة وقوات الأمن والمخابرات العامة، الشرطة والمستنفرين، الحركة الشعبية، وكل كتائب الإسناد بحمدلله، تعمل مع بعضها في تناسق وانسجام تام، واستطاعت أن تحقق انتصارات كبيرة في كل مناطق الإقليم، منطقة حدود مسؤولية اللواء 13 منطقة قيسان، بقيادة الأخ كوري، وأيضاً القوات المشتركة، وكل المقاتلين الشرفاء استطاعوا دحر العدو، وتمشيط مساحات واسعة جداً، وتحقيق انتصارات كبيرة، أما في منطقة حدود المسؤولية بمحافظة الكرمك الانتصارات كبيرة بدأت من خور الحسن وكركن كركن، و الكيلي، وسالي والبركة، وموعودين بإذن الله تعالى والشعب السوداني بمزيد من الإنتصارات، كل حدود الفرقة الرابعة مشاة.
وأوضح العقار أن الأوضاع تحت سيطرة القوات المسلحة، ولا ينقصها شيء، والقيادة قائمة بجميع مسؤولياتها وبهمة عالية في تحقيق النصر في اقرب وقت ممكن، ونسأل الله التوفيق، وأن تظل الفرحة والبسمة دائما على شفاة اهلنا في السودان عامة والإقليم خاصة.
عودة الحياة
من جانبه أكد رئيس لجنة الاتصال والتنسيق بالمقاومة الشعبية بالإقليم أحمد كرمنو، استقرار الأوضاع الأمنية بالنيل الأزرق، وقال في تصريح ل(الكرامة) 🙁 إن القوات المسلحة والقوات المساندة لها والمستنفرين تسيطر سيطرة كبيرة على الأوضاع وأحرزت تقدم في محافظة قيسان وآخرها بمنطقة البار إحدى معاقل المتمرد جوزيف توكا، وأن الحياة عادت إلى طبيعتها بحمدلله.
وناشد كرمنو أبناء الإقليم الذين انضموا إلى صفوف المليشيا والمتمردين، وأن يحكموا صوت العقل والدخول في ترتيبات السلام، والاستفادة من عفو القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top