بسبب مخالفات غرفة المقاصة “الفيفا” يحول المريخ للانضباط

متابعات :الكرامة

أحال الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، نادي المريخ، إلى لجنة الانضباط بعد ثبوت فشله لأول مرة في اجتياز تقييم الامتثال المالي الخاص بـ غرفة مقاصة الفيفا، في مخالفة للوائح المنظمة لمدفوعات الانتقالات وتعويضات التدريب.. وتعود المخالفات إلى عدم استكمال المريخ متطلبات الامتثال المالي المرتبطة بست معاملات تخص انتقال عدد من لاعبيه الأجانب، شملت ملفات الإيفواري محمد غباني، السنغالي داودا با، المغربي أيوب بلوشي، والغاني فتاو سليمانا.. وبحسب قرار لجنة الانضباط الصادر في 29 مايو 2026، فإن الإخفاق لم يكن متعلقًا بعدم سداد المستحقات مباشرة، بل بفشل النادي في اجتياز الفحص التنظيمي الإلزامي المرتبط بمكافحة غسل الأموال والامتثال المالي ومراجعة بيانات التحويلات البنكية.. ورفضت اللجنة دفوع المريخ المتعلقة بعدم استلام البيانات المصرفية لبعض الأندية، إلى جانب احتجاجه على بعض رسوم التدريب، مؤكدة أن هذه الحجج لا تلغي مخالفة عدم الامتثال.. وقررت اللجنة معاقبة المريخ بفرض رسم إضافي يعادل 2.5% من إجمالي مكافآت التدريب المستحقة للأندية المعنية عبر غرفة المقاصة، على ستة أوامر دفع بلغت قيمتها الإجمالية نحو 111.7 ألف دولار أمريكي.. كما منح القرار النادي حق الاستئناف أمام محكمة التحكيم الرياضية (CAS) خلال 21 يومًا من تاريخ الإخطار الرسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top