متابعات :الكرامة
شرع نادي المريخ، في ترتيبات واسعة لإعادة تشكيل قائمة محترفيه الأجانب، وذلك بناءً على توصية مباشرة من الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي داركو نوفيتش، الذي أوصى بالاستغناء عن أربعة لاعبين بعد تقييم فني خلص إلى عدم تقديمهم الإضافة المطلوبة للفريق.. وبحسب مصادر متطابقة، فإن قائمة المغادرين المحتملين تضم كلاً من جينارد مبيمبا، فادي صديق كوليبالي، جيدي فاتكون وموسى كامارا، حيث تتجه الإدارة نحو تسويقهم عبر الإعارة خلال فترة الانتقالات الحالية، مع إبقاء خيار إنهاء التعاقد نهائيًا مطروحًا حال تعثر مساعي الإعارة أو رفض اللاعبين المغادرة بهذا المسار.. وتدرس إدارة الرئيس مجاهد سهل، بديلًا آخر يتمثل في تحويل الرباعي إلى صفوف الفريق الرديف، عقب الاستقرار على استمرار نشاطه ومشاركته في المرحلة الأولى من الدوري المحلي، في وقت يواصل فيه الفريق الأول برنامجه التنافسي ضمن الدوري الرواندي.. وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة أوسع لإعادة ضبط ملف اللاعبين الأجانب داخل القلعة الحمراء، إذ تسعى الإدارة إلى الوصول للحد المسموح به في قائمة المحترفين، بعدما ارتفع عدد الأجانب إلى 17 لاعبًا، وهو رقم فرض تحديات فنية وإدارية تتطلب قرارات حاسمة قبل الدخول في الاستحقاقات المقبلة.. ويبدو أن المرحلة الحالية تمثل بداية غربلة فنية شاملة داخل المريخ، عنوانها تقليص التكدس وإفساح المجال أمام عناصر أكثر قدرة على صناعة الفارق، بما يتماشى مع رؤية الجهاز الفني للموسم الجديد






