متابعات- الكرامة
بشر والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، المعلمين في الولاية وقال ان المتأخرات تمضي في اتجاه الحل بصورة كلية إضافة للمنشورات الجديدة، وناقش الوالي في اجتماع مع الضباط الثلاثة للنقابة العامة لعمال َالتعليم موقف انفاذ الترقيات والمتأخرات والمنشورات الجديدة وسدادها .
وأكد الوالي اهتمامه بهذا الجانب إذ تم تشكيل لجنة برئاسة امين عام الحكومة والتي شرعت في متابعتها مع وزارة المالية الاتحادية والحكم الاتحادي، وناقش الاجتماع بدل الوجبة والسكن، وطالب بالسعي عن صيغة يمكن أن تقدم خدمه ترقي لمنسوبي وطمرحات عمال التعليم.
وقال الوالي إن مسألة تجديد بطاقات التأمين الصحي على مستوى الولاية خدمة موجودة ولاتوجد بها مشكلات، ووجه هيئة التأمين الصحي بمتابعة ذلك مع النقابة.
وتطرق الاجتماع لمقترح المشروعات الانتاجية لمنسوبي النقابة لمقابلة ضعف المرتبات وتم توجيه هيئة تنمية الصناعات ومؤسسة التنمية الصناعية وتقديم بعض المقترحات ودراسات الجدوى من النقابة وعلى ضوءها يمكن تطبيق المسألة بصورة علمية بعيداً عن المخاطر






