متابعات :الكرامة
انتقد قائد منتخب إيران، مهدي طارمي، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ورئيسه جياني إنفانتينو، بسبب الظروف الصعبة التي يواجهها منتخب بلاده في كأس العالم 2026 خارج الملعب، حيث أصبحت فرص فريقه في التأهل للأدوار الإقصائية ضئيلة.
واضطر طارمي وزملاؤه إلى السفر جوا من مدينة سياتل الأمريكية إلى تيخوانا (المكسيك) بعد مباراتهم ضد مصر، السبت، في المباراة الختامية بدور المجموعات والتي انتهت بالتعادل 1-1، لينتظر المنتخب الإيراني نتائج المجموعات الأخرى بحثا عن فرصة التأهل كأفضل ثوالث.. في البداية، كان من المقرر أن يتخذ المنتخب الإيراني من مدينة توسان بولاية أريزونا الأمريكية مقراً له طوال فترة البطولة، لكن في نهاية مايو، اضطروا إلى نقل مقرهم إلى المكسيك بسبب النزاع العسكري المستمر بين الولايات المتحدة وإيران.. وفي تصريحات عقب مباراة مصر، قال طارمي: “لقد كانت هذه كأس عالم كارثية. كارثة بكل معنى الكلمة. يجب على الفيفا حل جميع المشاكل هنا، ولكن للأسف، لم يحلّوها منذ البداية، جاء السيد إنفانتينو إلى غرفة ملابسنا في المباراة الأولى، وأخبرنا أن هذه مجرد بداية، لكن دور المجموعات ينتهي غدا، وليس لدينا فريق الدعم اللوجستي هنا، ليس لديهم تأشيرات دخول”.. وتابع: “كيف يعقل أن نضطر دائما للسفر إلى تيخوانا؟ نحن نحب شعب المكسيك، ونحب تيخوانا، إنها رائعة حقا، أهلها أناسٌ متواضعون للغاية، ونحن نحبهم”.. وأضاف: “لكن كلاعب محترف، وفي منافسة احترافية، هذا ليس صحيحا، الأمر يتعلق برأينا، لأننا سافرنا مجددا، وسنذهب إلى تيخوانا مرة أخرى بدون فترة راحة، بدون أي شيء، لكن في رأينا، هذا ليس عدلا، هل هو عدل للفيفا؟ حسنا، هذا جيد لهم. لكنه ليس عدلًا”.. ولم يتمكن المنتخب الإيراني من التدرب في الولايات المتحدة طوال البطولة، بعد تغيير في اللحظة الأخيرة أدى إلى نقله إلى تيخوانا، كما تعطلت رحلاتهم بسبب القيود الصارمة المفروضة على السفر للعب في الولايات المتحدة.






