متابعات :الكرامة
يتجه الاتحاد السوداني لكرة القدم، للتدخل بإجراء تعديلات واسعة على نظام المنافسات المحلية، في خطوة تستهدف إعادة هيكلة بطولة الدوري الممتاز، ورفع مستوى التنافس بين الأندية خلال الموسم المقبل.. وبحسب التعديلات الجديدة، تقرر زيادة عدد الأندية المشاركة في دوري النخبة إلى 12 فريقًا، بدلاً من 8 أندية كما كان معمولًا به خلال الموسمين الماضيين، بما يمنح المرحلة الحاسمة من المنافسة زخماً أكبر ويُوسع دائرة التنافس على اللقب.. وتأتي هذه الخطوة بالتزامن مع قرار رفع عدد أندية الدوري الممتاز إلى 33 فريقًا، حيث ستقام البطولة بنظام المجموعات، على أن يخوض كل فريق 20 مباراة بنظام الذهاب والإياب داخل مجموعته.. ووفقًا للمعلومات المتوفرة، تم اعتماد أربعة مسارات جغرافية لإدارة المنافسة، تشمل الشرق والوسط والشمال والغرب، في توجه يراعي الجوانب اللوجستية وتكاليف الترحيل، إلى جانب الاستفادة من الملاعب الجاهزة في عدد من المدن السودانية لاستضافة المباريات.. وفي إطار النظام الجديد، ستُعرف المرحلة الأولى من المنافسة باسم دوري الدرجة الممتازة، بينما تحمل المرحلة الختامية اسم دوري النخبة، الذي سيشهد مشاركة 12 ناديًا تتنافس على التتويج بلقب البطولة.. كما ينص النظام المقترح على هبوط 12 فريقًا بنهاية الموسم، في خطوة تهدف إلى تعزيز التوازن الفني ورفع سقف التنافس بين الأندية المشاركة.. ومن المنتظر أن تعلن لجنة المسابقات خلال الفترة المقبلة التفاصيل النهائية والآليات التنفيذية للنظام الجديد، بعد اكتمال اعتماد الصيغة الرسمية من الجهات المختصة، وسط ترقب واسع من الشارع الرياضي لمعرفة ملامح النسخة الجديدة من بطولة الممتاز.






