اطباء السودان : المليشيا تسحب دم من نزلاء ” سجن دقريس”

متابعات- الكرامة
كشفت شبكة أطباء السودان عن تدهور الأوضاع الإنسانية داخل سجن دقريس في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور، حيث تشير المعلومات الواردة وفقا لمصادر ميدانية إلى ارتفاع عدد الوفيات بين ضحايا الاحتجاز القسري للمدنيين إلى أكثر من (215) شخصاً خلال الفترة من مايو إلى يونيو نتيجة تفشي الأمراض والأوبيئة وتعرض المعتقلين للتعذيب وسوء المعاملة في ظل ظروف احتجاز تفتقر لأبسط مقومات الرعاية الصحية والإنسانية.
ووفقا لتقرير أعدته الشبكة عن المعتقلين بسجن دقريس بنيالا أمس فإن (31) معتقلاً تم تحويلهم إلى مستشفى نيالا دون أي أمراض تذكر قبل أكثر من أسبوعين بينهم أطفال قصر ولا زال مصيرهم مجهولاً وسط مخاوف متزايدة على حياتهم وسلامتهم خاصة مع تردد أنباء عن ممارسة الدعم السريع لعمليات سحب دم من المعتقلين لإنقاذ جرحى العمليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top