متابعات- الكرامة
أعلن القائد الميداني بقوات الدعم السريع العقيد ضيف الله آدم، انشقاقه في محور النيل الأزرق وانضمامه إلى الجيش السوداني في خطوة تعد الأولى من نوعها لقيادي ميداني بارز من المليشيا في هذا المحور.
وقال ضيف الله آدم، بحسب ما نقلت قناة العربية إنه يعتذر عن الانتهاكات التي ارتُكبت خلال فترة مشاركته في القتال، داعياً من تبقى من عناصر المليشيا إلى ترك السلاح والعودة إلى صفوف القوات المسلحة.
وكشف القيادي المنشق عن تحركات لقوات ومجموعات مقاتلة قال إنها انتقلت إلى إقليم النيل الأزرق عبر الأراضي التشادية والإثيوبية دون أن يقدم تفاصيل إضافية بشأن حجم هذه القوات أو طبيعة مهامها
وأضاف “تم نقلنا من نيالا إلى إثيوبيا عبر طيران إثيوبي، واثيوبيا وفرت لنا كل الإمداد اللوجستي من مسيرات وسلاح وعلاج، والمسيرات الإثيوبية هي من ساهمت في سيطرة المليشيا علي الكرمك”.






