وزير الخارجية يجري لقاءات مع “6” من نظرائه في الأردن

الخرطوم – الكرامة
بحث السفير محيي الدين سالم أحمد، وزير الخارجية والتعاون الدولي، في عدد من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من الدول العربية، على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الذي عُقد بالمملكة الأردنية الهاشمية، العلاقات الثنائية بين السودان وتلك الدول
وشملت اللقاءات كل من الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير خارجية المملكة العربية السعودية، والشيخ جراح جابر الأحمد الصباح وزير خارجية دولة الكويت، و أحمد عطاف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الأفريقية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وأيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، و ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالمملكة المغربية، والطاهر الباعور وزير الخارجية والتعاون الدولي المكلف بدولة ليبيا.
وقدّم الوزير خلال هذه اللقاءات، إحاطةً حول تطورات الأوضاع في السودان، في أعقاب عودة مؤسسات الدولة إلى العاصمة الخرطوم، والجهود الجارية لإعادة الإعمار وتأهيل البنية التحتية والخدمات التي تضررت بفعل اعتداءات مليشيا الدعم السريع المتمردة.
وأكد أن الأوضاع تتجه بصورة إيجابية نحو استكمال بسط سيادة الدولة على كامل التراب الوطني، رغم ما تتلقاه المليشيا من دعم عسكري ولوجستي من بعض الأطراف الإقليمية، بما في ذلك تزويدها بالأسلحة والطائرات المسيّرة واستقدام المرتزقة الأجانب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top