متابعات- الكرامة
أكد والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة خلال زيارة تفقدية إلى مقر نيابة مكافحة الفساد وجرائم المال العام، على ضرورة إنفاذ القوانين المتعلقة بحماية المال العام والحفاظ على موارد الدولة والعمل على تعزيز الشفافية وترسيخ مبادئ الحكم الرشيد.
وجدد التزام حكومة الولاية الكامل بدعم المؤسسات العدلية وتمكينها من أداء رسالتها الوطنية والقانونية مشيراً إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر الجهود بين جميع مؤسسات الدولة لإرساء قيم العدالة وسيادة القانون وحماية حقوق المواطنين.
وأكد الوالي دعمه للنيابة العامة والأجهزة العدلية المختلفة حتى تضطلع بدورها على الوجه الأكمل مؤكداً أهمية توثيق الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها المليشيا المتمردة بحق المواطنين العزل خلال الفترة الماضية بما يسهم في حفظ الحقوق وتقديم المعلومات والبينات اللازمة للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأشار إلى أهمية تعزيز التنسيق بين النيابة العامة والمحليات المختلفة بولاية الخرطوم بما يضمن توفير الإمكانيات المطلوبة وتهيئة بيئة العمل المناسبة لمكاتب النيابة المنتشرة بالمحليات.






