بعد تأجيل انطلاقة “كأس كاغامي” الهلال يترقب حسم مشاركته في سيكافا

متابعات :الكرامة

تقرر رسميا تأجيل انطلاقة بطولة الأندية التابعة لاتحاد شرق ووسط أفريقيا لكرة القدم (سيكافا)، المعروفة باسم “كأس كاغامي”، نسخة العام 2026، لمدة أسبوع كامل، لتقام في العاصمة الرواندية كيغالي خلال الفترة من 25 يوليو بدلًا عن الموعد المعلن سابقًا في 18 يوليو.. وجاء قرار التأجيل استجابة لطلبات تقدمت بها عدة أندية مشاركة، إلى جانب ارتباط العاصمة الرواندية بسلسلة فعاليات وأنشطة أخرى خلال الفترة ذاتها، ما دفع اللجنة المنظمة إلى تعديل موعد ضربة البداية.. ولم يحسم نادي الهلال، بعد موقفه النهائي من المشاركة في البطولة الإقليمية، مع اتجاه قوي لخوض المنافسات عبر الفريق الرديف، خاصة أن النادي اعتاد تاريخيا التعامل مع مشاركاته في بطولة سيكافا بوصفها محطة إعدادية مثالية قبل الاستحقاقات القارية، وعلى رأسها مسابقات كاف للأندية.. وتكتسب نسخة 2026 أهمية إضافية بالنظر إلى قوة الأندية المرشحة للمشاركة، إذ تضم القائمة فرقًا بارزة من إقليم شرق ووسط أفريقيا، أبرزها إيه بي آر ورايون سبورت من رواندا، وغور ماهيا من كينيا، إلى جانب عملاقي الكرة التنزانية يانغ أفريكانز وسيمبا.. كما تشمل قائمة المرشحين للمشاركة المريخ بنتيو من جنوب السودان، بالإضافة إلى قطبي الكرة السودانية الهلال والمريخ.. ومن المنتظر كذلك أن تشهد البطولة مشاركة أبطال الدوري في كل من الصومال وإثيوبيا، فضلًا عن حضور فريق ضيف من خارج نطاق اتحاد سيكافا، ما يمنح النسخة المقبلة بعدًا تنافسيًا أكبر.. يُذكر أن لقب النسخة الماضية من البطولة ذهب إلى سينغيدا بلاك ستارز، بعد تفوقه في المباراة النهائية على إيه بي آر، ليحمل لقب البطولة إلى تنزانيا قبل انطلاق النسخة الجديدة في كيغالي الشهر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top