بينها محطة وقود المليشيا تستهدف عدداً من المواقع المدنية في كوستي لجنة أمن النيل الأبيض تزور المصابين وتقف على الأضرار

متابعات- الكرامة

قالت لجنة أمن ولاية النيل الأبيض إن الهجوم الذي استهدف عدداً من الأعيان المدنية بمدينة كوستي، من بينها إحدى محطات الوقود أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة (14) آخرين وفق الحصيلة الأولية.
وأكدت اللجنة أن مثل هذه الاعتداءات لن تثني القوات المسلحة والقوات المساندة لها عن مواصلة جهودها في حماية المواطنين واستعادة الأمن والاستقرار.
وتوجّهت لجنة أمن الولاية برئاسة الفريق الركن قمر الدين محمد فضل المولى، والي ولاية النيل الأبيض، إلى موقع الاستهداف للوقوف على حجم الأضرار، كما زارت اللجنة المصابين بمستشفى كوستي ومستوصف المدينة للاطمئنان على أوضاعهم الصحية.
وأكد والي ولاية النيل الأبيض أن استهداف المدنيين والمنشآت الخدمية يمثل انتهاكاً للقيم الإنسانية والأعراف الدولية، مشيراً إلى أن هذه الاعتداءات لن تزيد المواطنين والقوات النظامية إلا تماسكاً وإصراراً على أداء واجبهم الوطني. كما ترحم على أرواح الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.
وجدد الوالي تأكيده على جاهزية القوات المسلحة والقوات المساندة للتعامل مع التهديدات الأمنية، مشدداً على أن أمن المواطنين وسلامتهم يظل أولوية قصوى لدى حكومة الولاية والأجهزة المختصة.
من جانبه، أوضح الدكتور الزين سعد آدم، وزير الصحة والتنمية الاجتماعية المكلف بولاية النيل الأبيض، أن المؤسسات الصحية تعاملت بصورة عاجلة مع المصابين، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية والرعاية الطبية اللازمة لهم، إلى جانب توفير الاحتياجات العلاجية المطلوبة ومتابعة أوضاعهم الصحية بصورة مستمرة.
وأكد الوزير أن الكوادر الطبية والصحية بالمؤسسات العلاجية المختلفة ظلت تعمل على مدار الساعة لضمان تقديم الخدمات الطبية للمصابين ومتابعة الحالات حتى اكتمال مراحل العلاج.
وقالت شبكة أطباء السودان إن استهداف مليشيا الدعم السريع لمدينتي أم روابة والرهد بولاية شمال كردفان، في هجمات متعمدة على مناطق مدنية خالية من الوجود العسكري.
وأكدت أن استمرار استهداف المنشآت والأعيان المدنية يمثل انتهاكا خطيرا ويزيد من معاناة المواطنين في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي تمر بها البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top