إلغاء مرتقب للاعفاء من التمهيدي “كاف” يصدم الأندية المصنفة في الابطال

متابعات :الكرامة

كشف مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أن رفع مكافأة المشاركة إلى 100 ألف دولار للبطولتين القاريتين أسهم بشكل مباشر في زيادة الإقبال على التسجيل والمشاركة، مشيرًا إلى أن عدد الأندية الراغبة في خوض المسابقتين يتضاعف سنويًا منذ تطبيق القرار.. وأوضح المصدر أن النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا شهدت مشاركة 62 ناديًا، وهو رقم غير مسبوق، مع ترجيحات بارتفاع العدد إلى 64 ناديًا في الموسم المقبل، في حال اعتماد مشاركة جميع الاتحادات الأعضاء دون استثناءات.. وبحسب المعطيات المتداولة داخل أروقة الكاف، فإن زيادة عدد المشاركين قد تدفع الاتحاد القاري إلى إعادة النظر في نظام إعفاء الأندية المصنفة، بحيث تلغى أو تقلص الامتيازات الخاصة بدخول بعض الفرق مباشرة إلى الأدوار المتقدمة، ليبدأ جميع المشاركين مشوارهم من الدور التمهيدي الأول، على أن يتأهل 32 فريقًا إلى الدور التمهيدي الثاني.. وكانت النسخة الماضية قد شهدت إعفاء ناديين فقط من الدور التمهيدي الأول، هما الأهلي المصري وماميلودي صن داونز، قبل أن ينضما إلى الدور التمهيدي الثاني، بينما خاضت أندية كبرى مثل الترجي الرياضي التونسي ونهضة بركان مشوارها من البداية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top